تفعيل استخدام تکنولوجيا التعليم في المدارس الجزائرية في ظل جائحة کوفيد-19 من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ادارة علم الاجتماع قسم العلوم الاجتماعية کلية العلوم الاجتماعية والانسانية جامعة 20اوت1955سکيکدة الجزائر

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية للتعرف على تفعيل استخدام تکنولوجيا التعليم في المدارس الجزائرية في ظل جائحة کوفيد-19 من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي وهذا من خلال التعرف على  مستوى تفعيل استخدام تکنولوجيا التعليم في المدارس الجزائرية في ظل جائحة کوفيد-19 من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي ،الکشف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم الثانوي في استخدام تکنولوجيا التعليم في المدارس الجزائرية في ظل جائحة کوفيد-19 في ضوء متغير الجنس(ذکور/إناث)،وهذا باستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة بلغت(30) أستاذ وأستاذة ،بتطبيق استبيان من تصميم الباحثتان بعنوان"استخدام تکنولوجيا التعليم في ظل جائحة کوفيد-19 من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي". يتکون من20بندا " ، والنتائج کانت کالتالي: مستوى تفعيل استخدام تکنولوجيا التعليم في المدارس الجزائرية في ظل جائحة کوفيد-19 من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانويمتوسط، لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم الثانوي في استخدام تکنولوجيا التعليم في المدارس الجزائرية في ظل جائحة کوفيد-19 في ضوء متغير الجنس(ذکور/إناث).
الکلمات المفتاحية: تکنولوجيا التعليم؛ المدارس الجزائرية؛ جائحة کوفيد-19؛  أساتذة التعليم الثانوي.