المبادئ الستة لإدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي(مقاربة نقدية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المسيلة، الجزائر

2 جامعة الملک خالد، المملکة العربية السعودية

المستخلص

أکدت العديد من الدراسات العالمية التي تبنت إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلميعلى أهمية ذلک النهج ونجاحه للحصول علي منتج صناعي قادر علي المنافسة في الأسواق العلمية العالمية، وکذلک الحصول علي منتج تعليمي مناسب في المؤسسات العلمية الجامعية، ألا وهو نوعية الطالب المتخرج من تلک المؤسسات الجامعية القادر على الإسهام بتنمية المجتمع بکافة المجالات بصورة فعالة.
الکلمات المفتاحية: المبادئ؛ الادارة، الجودة الشاملة؛ المؤسسة؛ التعليم العالي