هدفت الدراسة إلى البحث عن طبيعة العلاقة بين اتجاهات طلبة المدارس العليا للأساتذة نحو مهنة التعليم و دافعية الانجاز لديهم، و معرفة ما إذا کان هناک فروق في اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم و في دافعية الانجاز لديهم حسب متغير الجنس، التخصص (علمي، أدبي)، و قد تکونت عينة الدراسة من 200 طالباً و طالبة من طلبة المدارس العليا للأساتذة ( الطلبة المعلمين)، و تم الاعتماد في هذه الدراسة مقياسين، الأول اتجاهات الطلبة المعلمين نحو مهنة التعليم مشتملاً على 24 فقرة، و الثاني يقيس دافعية الانجاز مشتملاً على 28 فقرة . و تم معالجة البيانات إحصائياً من خلال الانحراف المعياري والمتوسط الحسابي واختبار (T) لعينتين مستقلتين، اختبار تحليل التباين الأحادي (ANOVA) ''F'' ، معامل بيرسون (r) و أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ضعيفة موجبة بين اتجاهات الطلبة.
عبيدي, يمينة, & عاشور, العاليا. (2020). اتجاهات طلبة المدارس العليا للأساتذة نحو مهنة التعليم و علاقتها بدافعية الانجاز لديهم. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2(5), 71-49. doi: 10.21608/gfsc.2020.151389
MLA
يمينة عبيدي; العاليا عاشور. "اتجاهات طلبة المدارس العليا للأساتذة نحو مهنة التعليم و علاقتها بدافعية الانجاز لديهم". المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2, 5, 2020, 71-49. doi: 10.21608/gfsc.2020.151389
HARVARD
عبيدي, يمينة, عاشور, العاليا. (2020). 'اتجاهات طلبة المدارس العليا للأساتذة نحو مهنة التعليم و علاقتها بدافعية الانجاز لديهم', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2(5), pp. 71-49. doi: 10.21608/gfsc.2020.151389
VANCOUVER
عبيدي, يمينة, عاشور, العاليا. اتجاهات طلبة المدارس العليا للأساتذة نحو مهنة التعليم و علاقتها بدافعية الانجاز لديهم. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2020; 2(5): 71-49. doi: 10.21608/gfsc.2020.151389