تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى تأثير الادمان على الانترنت في هوية الطالب الجامعي، اعتمدنا على المنهج الوصفي کونه الملائم لهذه الدراسة، تقدر حجم عينة دراستنا ب 140 طالب جامعي بجامعة تيزي– وزو (الجزائر)، وقد تم اختيار عينة دراستنا بالطريقة القصديية، وتتمثل شروط إختيارنا لها في إستخدام الطلبة الذين مستهم الدراسة للأنترنت ما يعادل 40 ساعة أو أکثر في الأسبوع، وقمنا ببناء استبيان يحتوي على مجموعة من الأسئلة الغرض منها البحث عن تأثير الادمان على الإنترنت في هوية الطالب الجامعي. وأسفرت النتائج على أن الإدمان على الإنترنت يؤثر في هوية الطالب الجامعي. الکلمات مفتاحية: الإدمان على الإنترنت؛ الطالب الجامعي؛ الهوية.
رزيقة, محدب, & سليماني, مليکة. (2021). الإدمان على الإنترنت وتأثيره في هوية الطالب الجامعي دراسة ميدانية في جامعة مولود معمري تيزي- وزو (الجزائر). المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3(3), 182-155. doi: 10.21608/gfsc.2021.194204
MLA
محدب رزيقة; مليکة سليماني. "الإدمان على الإنترنت وتأثيره في هوية الطالب الجامعي دراسة ميدانية في جامعة مولود معمري تيزي- وزو (الجزائر)", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3, 3, 2021, 182-155. doi: 10.21608/gfsc.2021.194204
HARVARD
رزيقة, محدب, سليماني, مليکة. (2021). 'الإدمان على الإنترنت وتأثيره في هوية الطالب الجامعي دراسة ميدانية في جامعة مولود معمري تيزي- وزو (الجزائر)', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3(3), pp. 182-155. doi: 10.21608/gfsc.2021.194204
VANCOUVER
رزيقة, محدب, سليماني, مليکة. الإدمان على الإنترنت وتأثيره في هوية الطالب الجامعي دراسة ميدانية في جامعة مولود معمري تيزي- وزو (الجزائر). المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2021; 3(3): 182-155. doi: 10.21608/gfsc.2021.194204