تهدف الدراسة الحالية إلى اقتراح برنامج تدريبي موجه للمربيات القائمين على رياض الأطفال، وذلک قصد تمکينهم من استخدام آلية الدراما الإبداعية بهدف تنمية التفکير الإبداعي عند الأطفال؛ على اعتبار ان الدراما الإبداعية أسلوب فني أو نشاط يُمَکن الأطفال من التعبير عن ذواتهم في تلقائية مبدعة تقودهم وتوجههم إلى استخدام التفکير والخبرات والخيال للعمل في خلية إنتاجية، من خلال تقديم کل واحد منهم أحسن ما عنده، حيث لا يحتاج هذا النشاط إلى نصوص معدة مسبقا، بل کل ما يحتاجه هو فکرة أو قصة لإبداع دراما تلقائية تحتوي على شخصيات وحوار وأحداث. الکلمات مفتاحية: الدراما الإبداعية، التفکير الإبداعي، أطفال الروضة.
بوجمعة, محمد الأمين, & قويدري مليکة, بشاوي. (2021). الدراما الإبداعية برنامج مقترح لتنمية التفکير الإبداعي عند أطفال الروضة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3(3), 195-183. doi: 10.21608/gfsc.2021.194206
MLA
محمد الأمين بوجمعة; بشاوي قويدري مليکة. "الدراما الإبداعية برنامج مقترح لتنمية التفکير الإبداعي عند أطفال الروضة", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3, 3, 2021, 195-183. doi: 10.21608/gfsc.2021.194206
HARVARD
بوجمعة, محمد الأمين, قويدري مليکة, بشاوي. (2021). 'الدراما الإبداعية برنامج مقترح لتنمية التفکير الإبداعي عند أطفال الروضة', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3(3), pp. 195-183. doi: 10.21608/gfsc.2021.194206
VANCOUVER
بوجمعة, محمد الأمين, قويدري مليکة, بشاوي. الدراما الإبداعية برنامج مقترح لتنمية التفکير الإبداعي عند أطفال الروضة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2021; 3(3): 195-183. doi: 10.21608/gfsc.2021.194206