تهدف هذا البحث إلى التطرق إلى الدور الذي يؤديه المسجد في دعم الأسرة وترشيد أبنائها ووصولهم إلى الاستقرار والأمن النفسي والاجتماعي، وبالتي حتى يکون هناک جيل يخدم المجتمع ککل، فنتيجة للتغيرات الحاصلة جراء التطور التکنولوجي والعولمة لم تعد الأسرة وحدها تستطيع أن تقدم مختلف النصائح والإرشادات، وإنما نجد أن هناک علاقة تکاملية بين مختلف مؤسسات المجتمع تلعب دورا في تربية الأبناء وخاصة نجد المسجد يأتي بعد الأسرة من اجل إعداد وتربية الأبناء وأيضا تقديم الدعم والتواصل والعلاقات الايجابية بين مختلف أفراد الأسرة باعتباره موطن التربية الروحية والخلقية والعلمية للطفل في تربيته ونشأته. وتوصلنا إلى أن المسجد يستطيع تحقيق العديد من الأهداف الوجدانية والمعرفية والسلوکية فهو مرکزا لنشر الوعي ومکان للتعليم والتوعية الشاملة. الکلمات المفتاحية: الدور؛ المسجد؛ الأسرة.
برويس, وردة, ساسي هادف, نجاة, & عاشور, الهاني. (2021). دور المسجد في دعم الأسرة في ظل التغيرات المعاصرة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3(4), 256-239. doi: 10.21608/gfsc.2021.209600
MLA
وردة برويس; نجاة ساسي هادف; الهاني عاشور. "دور المسجد في دعم الأسرة في ظل التغيرات المعاصرة", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3, 4, 2021, 256-239. doi: 10.21608/gfsc.2021.209600
HARVARD
برويس, وردة, ساسي هادف, نجاة, عاشور, الهاني. (2021). 'دور المسجد في دعم الأسرة في ظل التغيرات المعاصرة', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 3(4), pp. 256-239. doi: 10.21608/gfsc.2021.209600
VANCOUVER
برويس, وردة, ساسي هادف, نجاة, عاشور, الهاني. دور المسجد في دعم الأسرة في ظل التغيرات المعاصرة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2021; 3(4): 256-239. doi: 10.21608/gfsc.2021.209600