يهدف هذا البحث في التعرف إلى السلوک الإبداعي لدى الطلبة في ثانوية المتفوقين (ذکور – اناث) وفيما اذا کانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.5) في السلوک الإبداعي لدى الطلبة في ثانوية المتفوقين وفق متغيري الجنس(ذکور- إناث)، والصف الدراسي( الأول- الثاني- الثالث المتوسط)، واتبع الباحث المنهج الوصفي، وقد تم إختيار عينة عشوائية من الطلبة في ثانوية البيارق للمتفوقين المختلطة، التابعة للمديرية العامة لتربية بغداد الکرخ الثالثة ، وتکونت عينة تطبيق النتائج من (184) طالباً وطالبة، وقد اعتمد الباحث مقياس السلوک الإبداعي( اعداد الباحث)کأداة للبحث حيث تکون من (34) فقرة، وقد تم استخراج الخصائص السيکومترية من صدق وثبات وتمييز وأشارت نتائج البحث بعد معالجة البيانات إحصائيا حيث تم التوصل الى النتائج الآتية: - أن الطلبة المتفوقين يتصفون بالسلوک الأبداعي . - توجد فروق دالة إحصائيا في السلوک الإبداعي بين طلبة المتفوقين و الفرق لصالح الطلبة (الذکور)، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلبة بحسب الصف الدراسي ، وفي ضوء نتائج البحث تبلورت بعض الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. الکلمات المفتاحية: السلوک- الإبداع – المتفوقين.
القره غولي, حسن. (2022). السلوک الإبداعي لدى الطلبة في ثانوية المتفوقين المختلطة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 4(1), 247-207. doi: 10.21608/gfsc.2022.229036
MLA
حسن القره غولي. "السلوک الإبداعي لدى الطلبة في ثانوية المتفوقين المختلطة", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 4, 1, 2022, 247-207. doi: 10.21608/gfsc.2022.229036
HARVARD
القره غولي, حسن. (2022). 'السلوک الإبداعي لدى الطلبة في ثانوية المتفوقين المختلطة', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 4(1), pp. 247-207. doi: 10.21608/gfsc.2022.229036
VANCOUVER
القره غولي, حسن. السلوک الإبداعي لدى الطلبة في ثانوية المتفوقين المختلطة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2022; 4(1): 247-207. doi: 10.21608/gfsc.2022.229036