هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الفروق بين الذكور والإناث في درجات التعاطف مع الذات، كذلك التعرف على الفروق بين التخصصات ودرجات التعاطف مع الذات. طبقت الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021-2022، وتكونت عينة الدراسة من (400) طالب وطالبة من جامعة الملك سعود بالرياض. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا في بعد ( اليقظة العقلية و التوحد المفرط) بين الطلبة وذلك لصالح الإناث، إلا أنه لم توجد أي فروق دالة إحصائيا بين الطلبة الذكور والإناث في درجة التعاطف مع الذات ككل وأبعادة الثلاثة ( الحكم على الذات، الإنسانية المشتركة، والعزلة). كما وجدت فروق دالة إحصائيا في درجات البعدين ( الحنو على الذات، واليقظة العقلية) تعزى إلى متغير التخصص ( إنساني، علمي، وصحي) وذلك لصالح طلبة التخصص ( الصحي)، ولم توجد أي فروق دالة إحصائيا في درجة التعاطف مع الذات ككل وفي بعد ( الحكم على الذات الإنسانية المشتركة، العزلة، والتوحد المفرط) تعزى إلى متغير التخصص.
Altalha, Ghada. (2023). التعاطف مع الذات لدى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5(1), 97-122. doi: 10.21608/gfsc.2023.188787.1049
MLA
Ghada Altalha. "التعاطف مع الذات لدى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود". المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5, 1, 2023, 97-122. doi: 10.21608/gfsc.2023.188787.1049
HARVARD
Altalha, Ghada. (2023). 'التعاطف مع الذات لدى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5(1), pp. 97-122. doi: 10.21608/gfsc.2023.188787.1049
VANCOUVER
Altalha, Ghada. التعاطف مع الذات لدى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2023; 5(1): 97-122. doi: 10.21608/gfsc.2023.188787.1049