تعددت وظائف المدرسة وتعددت أدوارها ها بصفتها مؤسسة اجتماعية وتربوية وتعليمية تعمل على تنشئة الفرد وإكسابه أنماط السلوك المختلفةـ لذلك فان المدرسة ليست فقط مكانا لتلقي مبادئ القراءة والكتابة، بل يجب عليها أن تؤهل الفرد أخلاقيا وسلوكيا ليكون فردا صالحا في المجتمع، ووقايته من الوقوع في دائرة الانحراف والجريمة. لذلك يتمثل الهدف الرئيسي للبحث للتعرف على العوامل المدرسية المتعلقة بتشكيل السلوك ألانحرافي والإجرامي، وكذا معرفة أسبابها والعوامل المؤدية إليها وتحديد أهم الأدوار المدرسية التي تسهم في الحد منها، كما أن هذا البحث يحاول توعية المؤسسات التعليمة بمخاطر السلوك ألانحرافي والإجرامي في المدارس، وكذلك تحاول طرح بعض الاقتراحات لكيفية التعامل مع هذه السلوكيات داخل الوسط المدرسي الكلمات المفتاحية: المدرسة؛ السلوك ألانحرافي؛ السلوك الإجرامي؛ الأدوار المدرسية؛ العنف؛ العدوان.
سعيدي, عتيقة, & عبد اللطيف, قنوعة. (2023). دور المدرسة في الوقاية من الانحراف والجريمة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5(2), 265-287. doi: 10.21608/gfsc.2023.302108
MLA
عتيقة سعيدي; قنوعة عبد اللطيف. "دور المدرسة في الوقاية من الانحراف والجريمة". المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5, 2, 2023, 265-287. doi: 10.21608/gfsc.2023.302108
HARVARD
سعيدي, عتيقة, عبد اللطيف, قنوعة. (2023). 'دور المدرسة في الوقاية من الانحراف والجريمة', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5(2), pp. 265-287. doi: 10.21608/gfsc.2023.302108
VANCOUVER
سعيدي, عتيقة, عبد اللطيف, قنوعة. دور المدرسة في الوقاية من الانحراف والجريمة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2023; 5(2): 265-287. doi: 10.21608/gfsc.2023.302108