هدفت الدراسة إلىإلقاء الضوء على موضوع التغير القيمي ومعرفة العلاقة بين التغير القيمي وهوية الذات لدى طلبة الثانوية العامة والتعرف على مستوى القيم والتغير القيمي وهوية الذات لدى طلبة الثانوية العام ،واستخدمت الباحثة لتحقيق أهداف الدراسة المنهج الوصفي القائم على التكرارات وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس القيم من إعداد الباحثة ومقياس هوية الذات (للوحيدي،2012), وتكونت عينة الدراسة من (1002 ) شخص منهم (492 ) من طلبة الثانوية العامة في محافظة شمال غزة وغرب غزة و( 510) من أولياء امورهم ،وتمثلت أهم النتائج فيوجود مستوى متوسط لدى طلبة الثانوية العامة للقيم حيث حاز على وزن نسبي (%59.38 ) في القيم فيما حاز مستوى القيم لدى أولياء الأمور على مستوى "متوسط" حيث حاز وزن نسبي (%58.49) وكانت المستويات متقاربة بين الأبناء والآباء مما يدلل على عدم وجود اختلاف ووجود تغير قيمي ضعيف وغير جوهري حيث بلغ المتوسط العام ( 002. 0) وكشفت أنه يوجد علاقة ضعيفة بين التغير القيمي وهوية الذات حيث كان معامل الارتباط 0.244 عند مستوى دلالة (0.016) أقل من مستوى دلالة (0.05). الكلمات المفتاحية: التغير القيمي؛ الهوية؛ الذات
عادل إبراهيم كباجة, سناء. (2023). التغير القيمي وعلاقته بهوية الذات لدى طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5(4), 91-123. doi: Doi:10.21608/GFSC.2023.332661
MLA
سناء عادل إبراهيم كباجة. "التغير القيمي وعلاقته بهوية الذات لدى طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة". المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5, 4, 2023, 91-123. doi: Doi:10.21608/GFSC.2023.332661
HARVARD
عادل إبراهيم كباجة, سناء. (2023). 'التغير القيمي وعلاقته بهوية الذات لدى طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 5(4), pp. 91-123. doi: Doi:10.21608/GFSC.2023.332661
VANCOUVER
عادل إبراهيم كباجة, سناء. التغير القيمي وعلاقته بهوية الذات لدى طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2023; 5(4): 91-123. doi: Doi:10.21608/GFSC.2023.332661