هدفت الدراسة إلي البحث في إدارة الجودة الشاملة في الجامعة الجزائرية بين التطبيق والإخفاق وكذا النظم الحديثة للتعليم العالي وتحديات ضمان الجودة فيها . ففي ضوء ما يشهده العالم من تطور في مجال الاتصال ودعوة المجتمعات إلي العولمة والاهتمام باقتصاد المعرفة واتساع الحاجات الإنسانية انعكس ذلك بالضرورة علي التعليم ككل وحصرا على التعليم العالي مستعملين في ذلك المنهج الوصفي حيث تطرقنا لتحليل النظام وأهدافه ثم استعرضنا مراحل تطبيق الجودة في التعليم العالي و الفائدة الناجمة عن تبني مفهوم الجودة في التربية وأهدافها مرورا بأساليب التقويم الأكاديمي وأيضا أدلة ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية و ادوار خلية ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي في الجزائر ووصولا إلى أساب إخفاق تطبيق نظام الجودة في الجامعة الجزائرية وأخيرا تصور مقترح لتطبیق الجودة الشاملة بالمؤسسات الجامعیة الجزائریة بما يتوافق والمتطلبات العالمية. ومن اهم نتائج الدراسة ان الجامعة الجزائرية لم تحقق ما تصبو اليه من جودة قطاعها نظرا للعديد من الاسباب فعلى الرغم من نجاح بعض الجامعات في تحقيق الجودة الشاملة الا انها لاقت الاخفاق من جامعات اخرى.
عوة, ليديا. (2024). إدارة الجودة الشاملة في الجامعة الجزائرية بين التطبيق والاخفاق. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 6(2), 121-140. doi: 10.21608/gfsc.2024.294040.1069
MLA
ليديا عوة. "إدارة الجودة الشاملة في الجامعة الجزائرية بين التطبيق والاخفاق", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 6, 2, 2024, 121-140. doi: 10.21608/gfsc.2024.294040.1069
HARVARD
عوة, ليديا. (2024). 'إدارة الجودة الشاملة في الجامعة الجزائرية بين التطبيق والاخفاق', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 6(2), pp. 121-140. doi: 10.21608/gfsc.2024.294040.1069
VANCOUVER
عوة, ليديا. إدارة الجودة الشاملة في الجامعة الجزائرية بين التطبيق والاخفاق. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2024; 6(2): 121-140. doi: 10.21608/gfsc.2024.294040.1069