هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور أداء المفتشية في تسيير العملية التعليمية بمدينة أنجمينا في المرحلة الثانوية حيت تكونت مجتمع الدراسة من جميع المفتشين والموجهين والمهيئين التربويين في المرحلة الثانوية والبالغ عددهم (120) فرداً بمدينة انجمينا ، استخدمت الدراسة الاستبانة أداة لجمع المعلومات، وقد تضمن (26) فقرة وأسفرت النتائج يُعد الإشراف التربوي وسيلة لزيادة فاعلية العملية التعليمية من خلال التوجيه المستمر وتعزيز التعاون بين المعلمين؛ وتظهر النتائج أن الإشراف التربوي في تشاد يواجه تحديات كبيرة تتعلق بالنقص وفي التنسيق بين الموجهين والمعلمين والإدارة التربوية؛وضعف التفاعل بين الموجهين والمسؤولين في الوزارة، مما يحد من فاعلية برامج الإشراف. الكلمات المفتاحية: المفتشية التعليمية العملية التعليمية المرحلة الثانوية.
يوسف ابوالبشير, إبراهيم. (2025). دور أداء المفتشية التعليمية في تسيير العملية التعليمية بمدينة أنجمينا في المرحلة الثانوية. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 7(2), 201-254. doi: 10.21608/gfsc.2025.434884
MLA
إبراهيم يوسف ابوالبشير. "دور أداء المفتشية التعليمية في تسيير العملية التعليمية بمدينة أنجمينا في المرحلة الثانوية", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 7, 2, 2025, 201-254. doi: 10.21608/gfsc.2025.434884
HARVARD
يوسف ابوالبشير, إبراهيم. (2025). 'دور أداء المفتشية التعليمية في تسيير العملية التعليمية بمدينة أنجمينا في المرحلة الثانوية', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 7(2), pp. 201-254. doi: 10.21608/gfsc.2025.434884
VANCOUVER
يوسف ابوالبشير, إبراهيم. دور أداء المفتشية التعليمية في تسيير العملية التعليمية بمدينة أنجمينا في المرحلة الثانوية. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2025; 7(2): 201-254. doi: 10.21608/gfsc.2025.434884