هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم بسلطنة عمان وعلاقتها بالروح المعنوية للعاملين، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، كما استخدمت الاستبانة كأداة للدراسة، وتكونت من (30) فقرة موزعة على محورين: إدارة التغيير وله (18) فقرة، والروح المعنوية للعاملين (12) فقرة، كما تم الـتأكد من صدقها وثباتها، حيث طُبقت على عينة عشوائية بلغت (314) موظفًا وموظفة من العاملين. وبيّنت النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن مستوى إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم بسلطنة عمان، ومستوى الروح المعنوية للعاملين جاء متوسطًا، كما بينت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر الجنس والمؤهل العلمي لمستوى إدارة التغيير، وكذلك الروح المعنوية للعاملين في مديريات التربية والتعليم بسلطنة عمان من وجهة نظرهم. كما كشفت عن وجود علاقة ايجابية دالة إحصائيا بين متوسطات استجابة العاملين لمستوى إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم بسلطنة عمان، وبين الروح المعنوية للعاملين فيها. وقد اختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات. إدارة التغيير، مديريات التربية والتعليم، والروح المعنوية، القيادات الوسطى.
الذهلي, ربيع, العزري, سيف, المياحي, سليمان, & الرواحية, طيبة. (2022). إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم في سلطنة عمان وعلاقتها بالروح المعنوية للعاملين. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 4(5), 19-49. doi: 10.21608/gfsc.2022.159330.1046
MLA
ربيع الذهلي; سيف العزري; سليمان المياحي; طيبة الرواحية. "إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم في سلطنة عمان وعلاقتها بالروح المعنوية للعاملين", المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 4, 5, 2022, 19-49. doi: 10.21608/gfsc.2022.159330.1046
HARVARD
الذهلي, ربيع, العزري, سيف, المياحي, سليمان, الرواحية, طيبة. (2022). 'إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم في سلطنة عمان وعلاقتها بالروح المعنوية للعاملين', المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 4(5), pp. 19-49. doi: 10.21608/gfsc.2022.159330.1046
VANCOUVER
الذهلي, ربيع, العزري, سيف, المياحي, سليمان, الرواحية, طيبة. إدارة التغيير في مديريات التربية والتعليم في سلطنة عمان وعلاقتها بالروح المعنوية للعاملين. المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية, 2022; 4(5): 19-49. doi: 10.21608/gfsc.2022.159330.1046