الاتزان الانفعالي وعلاقته بتقدير الذات لدى طالبات الدراسات العليا في الجامعات السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة أم القري، كلية التربية ، السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على التوازن الانفعالي وعلاقته بتقدير الذات لدى طلاب الدراسات العليا في جامعات المملكة العربية السعودية. وتم استخدام المنهج الوصفي (الارتباط). تكونت عينة الدراسة من (215) طالباً من طلاب الدراسات العليا في جامعات المملكة العربية السعودية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. وأدوات الدراسة هي: مقياس الحيالي ومزيد (2019) مقياس التوازن الانفعالي، مقياس الأوسم (2020) تقدير الذات. وأظهرت النتائج: أن مستوى الاتزان الانفعالي وتقدير الذات لدى الطلبة الخريجين مرتفع، وأن الاتزان الانفعالي وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة الدراسات العليا في جامعات المملكة العربية السعودية موجود.
الكلمات المفتاحية: الاتزان الانفعالي  ،تقدير الذات ، الدراسات العليا .